a3z-as7ab

a3z-as7ab
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» صور حرف M و S
السبت أكتوبر 13, 2012 9:45 am من طرف يارا يوكي

» نصائح للبنات عشان تخلي ولد يعجب بيكي
الأحد مايو 01, 2011 2:15 pm من طرف romita

» البوم صور حمادة هلال,احدث صور حماده هلال
الأحد مايو 01, 2011 2:10 pm من طرف romita

» السيره الذاتيه لحماده هلال
الأحد مايو 01, 2011 1:57 pm من طرف romita

» موال نادر لعاصي الحلاني
الأحد مايو 01, 2011 1:18 pm من طرف romita

» كلمات انجلش رقيقة
الأربعاء سبتمبر 22, 2010 10:44 pm من طرف aya el prensesa

» هل انت انسان مذهل ..مما اعجبني
الجمعة مايو 14, 2010 9:37 am من طرف sweet zizou

» هل البعيد عن العين بعيد عن القلب ؟
الجمعة مايو 14, 2010 9:36 am من طرف sweet zizou

» بانفـراد تامر حسني
الجمعة أبريل 23, 2010 4:38 am من طرف sweet zizou

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sweet shimo
 
sweet zizou
 
ندى
 
Dalo3a றasrya
 
malak ro7y
 
ملاك النيل
 
meno coool
 
aya el prensesa
 
برنسيسه شقيه
 
lolocool
 

شاطر | 
 

 تعرفوا على الفنانين العرب أصلهم وفصلهم وحقيقة أسمائهم!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sweet zizou
مزيكاتي كوووول
مزيكاتي كوووول
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 590

تاريخ الميلاد : 22/07/1992
العمر : 24
العمل/الترفيه : مش فاضي خالص
المزاج : مشغول بسبب الدراسة
جنسيتك : مصري
نقاط : 853
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

مُساهمةموضوع: تعرفوا على الفنانين العرب أصلهم وفصلهم وحقيقة أسمائهم!!   الإثنين أبريل 19, 2010 9:26 am

كثيرة هي الأسماء الحقيقية التي تجاهلتها الأيام وتوارت خلف أسماء وأضواء الشهرة في كثير من المجالات خاصة الفن، ووراء كل اسم حكاية في تغييره ليكون اسماً فنياً واسم شهرة سهل الوصول إلى الجمهور بل إن البعض كان يتنكر وراء اسم الشهرة ويبقى للمكتشفين وأصحاب الشرارة الأولى في بزوغ نجومية فنانين وفنانات تحت الأضواء، دور في نسب هؤلاء النجوم إلى أسمائهم الحقيقية.

النجوم والنجمات الشباب



كان اسمها في البداية اليسار خوري

أكد عدد من النجوم الشباب لـ "العربية " أنهم غيّروا أسماءهم إلى أسماء شهرة لأنها الأسهل والأسرع في الوصول إلى الجمهور وليس بهدف إخفاء الاسم الحقيقي، وذكروا أنهم لا يخجلون من الأسماء الحقيقية ولكنها صعبة أحيانا. ومن بين الذين غيروا أسماءهم المطربة اللبنانية اليسا فقد كان اسمها الحقيقي إليسار خوري فاختصرت منه حرف الراء فقط من اسمها.

بينما قالت النجمة زينة بطلة مسلسل "ليالي" إن اسمها الحقيقي هو وسام رضا، وأكدت أنها عملت به كمذيعة في قناة "دريم" عدة سنوات وعندما اقتحمت مجال التمثيل اقتنعت بأن اسم زينة كاسم للشهرة أسهل من اسم وسام رضا. وقالت المطربة والممثلة نور اللبنانية: إن اسمي الحقيقي ماريان، وقد اخترت لنفسي اسم شهرة "نور" لسهولته ووصوله سريعاً للجمهور وذلك منذ بدايتي الفنية.

وأوضحت الممثلة التونسية إيناس النجار التي قدمت عدداً من الأفلام والمسلسلات أنها غيرت اسمها إلى إيناس النجار نسبة إلى المخرج محمد النجار الذي عملت معه ثلاثة أفلام في بداية مشوارها الفني. وقالت إن المخرج محمد النجار هو الذي اختار لي اسم إيناس النجار للشهرة، بينما شقيقتي المطربة ما زالت باسم سوار الناظر أو سوار فقط.

وذكرت الممثلة الشابة منة جلال أنها اختارت اسمها نسبة إلى اسم والدتها الممثلة سعيدة جلال وخالها المطرب الشهير الراحل شفيق جلال، وقالت: لم أنسب اسم منة إلى اسم والدي الذي كان قد تزوج وعاش في ألمانيا كطبيب قرابة 20 عاماً.

أما منة بدر فقالت: لم أكتب اسم شهرتي منة بدر تيسير لأن والدي مهندس ديكور مشهور فأخفيت اسم تيسير حتى أعتمد في شهرتي على أعمالي. وقالت الممثلة الشابة ناهد إنها لم تكتب اسم والدها أو والدتها لأن الاسمين مشهورين، فوالدتي هي ناهد فريد شوقي ووالدي المخرج المعروف مدحت السباعي فاكتفيت باسم ناهد فقط. وأشارت المطربة اللبنانية مروى إلى أن اسمها الحقيقي هو مروى احمد قنوع وحققت شهرتي باسمي الأول فقط.

اختيار اللقب العائلي للشهرة



اختارت أنغام اسمها فقط وهي ابنة
الموسيقار محمد سليمان

يشار إلى أن هناك عدداً من الأسماء التي اختصرت أسماء والدها واعتمدت على اللقب فقط خاصة ممن يعمل والدهم في المجال الفني مثل احمد السقا ابن المخرج والفنان صلاح السقا، وشريف رمزي ابن المنتج الشهير حسن رمزي، واحمد الفيشاوي ابن الفنان فاروق الفيشاوي، وأحمد السعدني ابن الفنان الكبير صلاح السعدني، والمايسترو يحيى الموجي ابن الموسيقار محمد الموجي، وعمرو ياسين ورانيا ياسين أبناء النجم محمود ياسين، أيضاً غادة رجب هي ابنة المايسترو د. رضا رجب وكانت شقيقتها تسمى نيفين رضا وتوقفت عن الغناء بعد الزواج.

واختارت أنغام اسمها فقط وهي ابنة الموسيقار محمد علي سليمان، وخالد سرحان هو ابن الدكتور سمير سرحان رئيس هيئة الكتاب الأسبق، وهند عاكف التي اختارت لقب عائلتها والذي تنتمي له الفنانة الراحلة نعيمة عاكف وهي أيضاً عائلة النجمة صابرين التي اعتمدت على اسمها فقط، كما اعتمدت شريهان على اسمها عندما كانت هناك مشاكل وقضايا خاصة بنسبها لعائلة الشلقاني عند دخولها للمجال الفني، أما شيرين عبد الوهاب فقد بدأت باسم شيرين ثم عادت إلى لقب العائلة بعد ذلك.

ليلى طاهر ونجوى فؤاد

وقالت الفنانة القديرة ليلى طاهر إن اسمها الحقيقي شرويت مصطفى فهمي وقد بدأت العمل به كمذيعة في بداية حياتي مع بداية إرسال التلفزيون المصري عام 1960 ثم استقر اسم الشهرة على اسم ليلى بسبب حبي الشديد للمطربة العظيمة ليلى مراد، وأصبح اسمي ليلى طاهر وهم اسم إحدى الشخصيات التي قمت بتجسيدها.

وأضافت الفنانة نجوى فؤاد أن اسمي الحقيقي في جواز السفر إلى الآن هو عواطف محمد عجمي، وأن من سمّاني بهذا الاسم هو والدتي التي أطلقت علي اسم نجوى في البداية كاسم شهرة، واختار لي الموسيقار احمد فؤاد حسن قائد الفرقة الماسية اسم فؤاد على اسمه عندما أصبحت زوجة له، فأصبح لقبي نجوى فؤاد كاسم للشهرة إلى الآن وأحياناً أنسى اسمي الحقيقي عندما يتم النداء عليّ به في الأماكن العامة أو في المطار.

شريفة فاضل وحنان شوقي



كان اسمها من قبل بهيجة عبدالعال

أما الفنانة شريفة فاضل فقالت إن اسمي الحقيقي هو فوقية محمود احمد ندا وأول من أطلق اسم شريفة فاضل على اسمي هو الشاعر الكبير صالح جودت عندما دخلت مجال الفن خاصة السينما في فيلم "الأب" أول أفلامي وكنت مازلت طالبة في معهد التمثيل، واستمر هذا الاسم إلى الآن دون تغيير وهو الذي اشتهرت به كمطربة وممثلة.

وقالت الفنانة حنان شوقي إن من سمّاها بهذا الاسم بعيداً عن اسمها الحقيقي سيدة أمين احمد هو المؤلف شوقي خميس حيث اختار لي اسم حنان ونسبني إلى اسمه شوقي، وذلك في بداياتي الفنية عندما قدمت مسلسل "عزيزة ويونس" وأنا طالبة في المرحلة الثانوية قبل دخولي معهد الفنون المسرحية.

أسماء أخرى

ومن أسماء الفنانين والفنانات الحقيقية والتي خضعت للتغيير واستبدلت بأسماء شهرة بدلاً منها: محمد جابر عبدالله "نور الشريف"، وبدوية محمد علي أبوالعلا النداني "تحية كاريوكا"، وجانيت جرجس فغالي "صباح" والتي اختارته لها المنتجة آسيا عندما قدمت من لبنان في بداية الأربعينات حين قدمت أولى أفلامها "القلب له واحد"، وبهيجة عبدالعال حبس الحو "هدى سلطان"، وأحمد أحمد مرسي "أحمد عدوية"، ودافيد حاييم ليفي "داود خضر حسني"، وثريا يوسف عطا الله "سناء جميل"، وعفاف علي كامل الصباحي "ماجدة"، وفاطمة أحمد كمال الدين شاكر "شادية"، وصافيناز قدري" بوسي" والتي اشتهرت به منذ طفولتها في برامج الأطفال مع بابا شارو، وفاطمة إبراهيم السيد البلتاجي "أم كلثوم"، وعبدالحليم علي إسماعيل شبانة "عبدالحليم حافظ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرفوا على الفنانين العرب أصلهم وفصلهم وحقيقة أسمائهم!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a3z-as7ab :: الأخبار والسينما :: اخبار الفن-
انتقل الى: